الأخبار

23/03/1439

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع جلسته اليوم الإثنين برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور عواد بن صالح العواد، وبحضور سعادة رئيس الهيئة الأستاذ رضا بن محمد الحيدر، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وذلك بمقر الهيئة بالرياض.ووافق المجلس على إصدار تراخيص للجهات الراغبة في فتح دور للعرض السينمائي في أنحاء المملكة. ومن المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.

وأكد المشرف على قطاع السينما أ. فهد المعمر أن الهيئة ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع. وأضاف أن الإجراء سيُخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، مبيناً أن العروض يجب أن تتوافق مع القيم والمبادئ الراسخة بما يضمن تقديم محتوى مثرٍ وهادف، لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالثوابت الأخلاقية في المملكة. 

فهد المعمر.jpeg

وأشار المعمر إلى أن وزارة الثقافة والإعلام قطعت شوطاً كبيراً في دراسة القطاع السينمائي في المملكة، لإعداد الأطر التنفيذية اللازمة لخلق تجربة سينمائية متكاملة وتقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة. وسيتم إعلان مزيد من التفاصيل الخاصة باللوائح والأطر التنظيمية في الفترة القادمة.

مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع يوافق على إصدار تراخيص دور للسينما في المملكة
قد مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع جلسته اليوم الإثنين برئاسة معالي وزير الثقافة والإعلام نعم