الأخبار

10/04/1439

رعى معالي وزير الإعلام، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الدكتور عواد بن صالح العواد، مساء يوم الخميس الماضي حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام الجديد، على مسرح التلفزيون السعودي في الرياض.

حضر الحفل سعادة رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع الأستاذ رضا الحيدر ومدراء القنوات والإذاعات السعودية والكتاب والأدباء والصحفيون والإعلاميون والمؤثرون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

 وعبر معالي وزير الإعلام، في كلمته خلال الاحتفال، عن سعادته بالتفاعل والتجاوب الكبيرين مع مبادرة الجائزة التي أطلقها مركز الإعلام الجديد، بإشراف من هيئة الإعلام المرئي والمسموع، ودعم من وزارة الإعلام تماشيا مع رؤية المملكة 2030 لتشجيع المواهب الوطنية، حيث وصلت عدد الترشيحات إلى 140 ألف مشاركة، في حين حظيت بـ 200 مليون متابع على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد معالي الدكتور العواد أن القائمين على الجائزة حرصوا على أن تأتي دورتها الأولى بمعايير وضوابط خاصة في مختلف مراحلها، حيث اعتمدت بصورة أساسية على تصويت الجمهور، باعتباره المتلقي والمستفيد الأول مما يطرح من محتوى، لتصل ترشيحاتهم بعد ذلك إلى لجنةِ تقييم محكمة تضم مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين في الإعلام الجديد، من أجل إبداعات نوعية استحقت أن تكون على منصة التكريم.

وأعلن معالي وزير الإعلام خلال الحفل عن جائزة الإعلام الجديد للعالم العربي التي سوف تطلق في عام ٢٠١٨ بالشراكة بين وزارة الإعلام ومؤسسة مسك الخيرية لتقود التوجه نحو مضمون عربي متميز يعكس مكونات ثقافتنا العربية وخصوصيتها الأصيلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وأشار معالي وزير الإعلام إلى أن جائزة  الإعلام الجديد مجرد بداية لمبادرات تسعى من خلالها الوزارة لدعم الإبداع في المملكة في كافة الحقول، حيث سيطلق  قريبا جوائز للكتاب، والروائيين والمخرجين والممثلين والمصممين وغيرهم  من المبدعين.

وعقب ذلك كرم معالي وزير الإعلام 10 من المؤثرين ورواد التواصل الاجتماعي الذين حصلت أعمالهم على النصيب الأكبر في تصويت جمهور الإعلام الجديد، إضافة إلى تقدير لجنة التحكيم المتخصصة.

وأكد سعادة رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، التي تشرف على الجائزة، رضا بن محمد الحيدر أن رعاية معالي وزير الإعلام للحفل تؤكد حرصه على دعم الإبداع الإعلامي  لأبناء الوطن على منصات التواصل الاجتماعي من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة  يسهم في إثراء المعرفة وتعزيز الثوابت الوطنية.

وقال الحيدر  إن هذه المبادرات تشجع على صناعة مضمون يساعد في تطور ورقي المجتمع وصقل مواهب الوطن التي تقدم محتوى أصيل وذو جودة عالية إضافة إلى جذب مختلف الفئات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصة متخصصة تنظم أعمالهم الإبداعية وفقا لمعايير أخلاقية ومهنية تخدم الأهداف السامية للوطن عبر محتوى بناء.

 وفاز بالشخصيات الأكثر تاثيرا، ثنيان خالد، وفايز المالكي، وعبد الرحمن أبو مالح، ولطيفة الدليهان، ولبنى الخميس، ومحمد البكري، وسليمان الصالح، وريان عادل، وسامي الشيباني، وفيصل العبد الكريم.

وزير الإعلام يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام الجديد
رعى معالي وزير الإعلام، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، الدكتور عواد بن صالح العواد، مساء يوم الخميس الماضي حفل تكريم الفائزين بجائزة الإعلام الجديد، على مسرح التلفزيون السعودي في الرياض. نعم