Skip Navigation Links1700-مشارك-في-مبادرة-الميثاق-الأخلاقي-للتواصل-الاجتماعي

الأخبار

12/03/1439

نظمت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع مركز الإعلام الجديد التابع لوزارة الثقافة والإعلام مؤخرا ورش عمل ومحاضرات تثقيفية موازية لمبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي بمدينة الرياض .

وأكد المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عبدالله الشملاني أن عدد المشاركين في المحاضرات التي أقامتها الهيئة حتى الآن بمنطقة الرياض في مبادرة الميثاق الأخلاقي للإعلام الرقمي أكثر من 1700 مشارك من المتخصصين والمؤثرين والمهتمين في الإعلام الاجتماعي.

وقال الشملاني إن مبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي التي أطلقها سعادة رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع رضا بن محمد الحيدر في بداية الأسبوع الماضي تهدف إلى تشكيل وصياغة ميثاق تفاعلي ومرجع موحد للإعلام الرقمي بالمملكة إلى جانب خلق ثقافة إعلامية متميزة في قنوات الحوار .

وأضاف المتحدث باسم الهيئة أن المرحلة الأولى للمبادرة بمنطقة الرياض خرجت بمسودة بتشكيل نخبة من المؤثرين والمختصين في الإعلام الجديد مبينا أن مسودة الميثاق سيضاف لها مسودة من مدينة الدمام ومدينة جدة ليتم بعدها إنهاء صياغة تكوين الميثاق من قبل اللجنة الإشرافية المكونة من أكاديميين وقانونيين ولغويين من خلال الرجوع إلى الثلاثة مواثيق من كل منطقة .

 وأكد الشملاني أن صياغة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي تأتي في إطار تطوير مستوى التواصل الاجتماعي للأفراد والأداء المهني للمؤسسات للتشجيع على  الاستغلال الأمثل لمنتجات الإعلام الجديد وتعزيز الالتزام بالمبادئ وقيم المجتمع والمعايير الأخلاقية الإعلامية .


 

 


 


 

1700 مشارك في مبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي
نظمت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالتعاون مع مركز الإعلام الجديد التابع لوزارة الثقافة والإعلام مؤخرا ورش عمل ومحاضرات تثقيفية موازية لمبادرة الميثاق الأخلاقي للتواصل الاجتماعي بمدينة الرياض نعم